Leave a comment

لا عتب على أمريكا، بل على الجسد الواحد

مع تطور الثورة السورية من ثورة مدنية إلى ثورة ذات جناح مسلح، صعّد الأسد من استخدامه لترسانة جيش احتلاله من المدرعات الخفيفة للثقيلة إلى الطيران المروحي فالنفاث. وهنا برزت أمام مجموعات المقاومة المسلحة معضلة جعلتهم عاجزين عن رد أطنان حقده التي يلقيها طيارون تشربوا عقيدة الكره والحقد. فماذا يصنع الكلاشنكوف أمام الميغ أو المروحية!

امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية “صديقة” الشعب السوري عن تقديم أو بيع هذه الأسلحة للثوار لا سيما مضاد الطيران. بل ومنعت الاستخبارات المركزية الأمريكية مهربي الأسلحة من بيعه وتم إيقاف سفينة لطف الله 2 التي كان من المفترض وصولها لسورية لأن مستوى الأسلحة فيها يمكن أن يقلب موازين القوى على الأرض لا سيما مضادات الطيران المحمولة على الكتف ومضادات الدروع. إلى هنا فكل شيء مفهوم فأمن إسرائيل يمثل أولوية لأمريكا ووصول هكذا أسلحة لأيدي كتائب المقاومة المسلحة يمكن أن يجعلها تتسرب لأيدي من يقاوم إسرائيل وهذا ما لا تريده أمريكا.
أما الطامة الكبرى فهي أن دولة عربية قامت بها ثورة وانتصرت وجاءت بالإسلاميين إلى السلطة الذين يؤمنون أن “مَثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحُمِهم وتعاطُفِهم، مَثلُ الجسدِ. إذا اشتكَى منه عضوٌ، تداعَى له سائرُ الجسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى” تصنع هكذا أسلحة محلياً. تقوم دولة مصر العربية بصناعة سلاح مضاد طيران محمول على الكتف أو الآليات باسم “عين الصقر” موجه سلبيا بالأشعة تحت الحمراء.
يا ترى ما فائدة ذهاب السيد محمد مرسي لطهران ليترضى على الأئمة الأربعة (رضي الله عنهم وأرضاهم) في عقر دار الشيعة في إيران إن كان بإمكانه أن ينصر إخوانه بالدين بالعمل الحقيقي؟ هل تحول الإسلام لمعارك كلامية وهراء إعلامي! أم أن لا شيء تبدل في مصر ومرسي يقدم حماية إسرائيل عن نصرة الشعب السوري!
“وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ”
الأنفال 72

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: